نسخه موبایل
www.sabernews .ir
سایت خبری تحلیلی صابرنیوز  
رئيسي: نآمل أن تؤدي نتائج اجتماع طهران إلى الاستقرار والسلام في المنطقة
کد خبر: ١٦٥٤٠٨ تاریخ انتشار: ٠٢ آبان ١٤٠٢ - ١٠:٠٩
صفحه نخست » آخر الاخبار
رئيسي: نآمل أن تؤدي نتائج اجتماع طهران إلى الاستقرار والسلام في المنطقة

انه التقى السيد إبراهيم رئيسي، مساء الاثنين، وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الذي سافر إلى طهران للمشاركة في اجتماع مجموعة التعاون القوقازية، واعتبر الأجانب سببا للأزمات وتفاقم المشاكل، وأعرب عن اعتقاده بأن الأجانب هم سبب الأزمات وتفاقم المشاكل. ونأمل أن تؤدي نتائج اجتماع طهران إلى تعزيز الأمن والاستقرار والسلام في المنطقة وحل الخلافات بين جمهورية أذربيجان وأرمينيا.

وأشار الرئيس الايراني إلى رغبة البلدين في تحسين مستوى التعاون وخاصة التعاون الاقتصادي، وقال: إن إيران عازمة على تنفيذ الاتفاقيات الثنائية وتشدد على تسريع وتسهيل تنفيذها.

وردا على تصريح وزير الخارجية الروسي حول الأحداث الجارية في غزة وانتهاك حقوق الشعب الأعزل"، قال رئيسي: ما يحدث في غزة جريمة فظيعة ضد النساء والأطفال العزل والاهم أن يتم ذلك بدعم مباشر ورسمي من أمريكا وغيرها من الدول الغربية.

كما أشار الرئيس إلى كلام الرئيس الأمريكي الأخير بأنه لولا وجود الكيان الصهيوني في المنطقة لكانت الولايات المتحدة قد اتخذت خطوات لإنشائه، وقال: إن هذا التصريح يعني أن الأمريكيين مستعدون للتضحية بدماء النساء والأطفال لتأمين مصالحهم.

وأشار رئيسي: اليوم تحاول أمريكا متابعة ما فشلت في تحقيقه ميدانيا في دعم الكيان الصهيوني وتأمين مصالحه العنصرية، من خلال إصدار قرار في مجلس الأمن الدولي، وبالتالي الدول والشعوب الحرة في العالم تامل تقوم روسيا، بالنظر إلى موقعها ونفوذها، في مجلس الأمن وفي الساحة الدولية بمنع تحقيق النوايا الأمريكية.

وفي هذا اللقاء قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، وهو يؤكد تمسك روسيا بتنفيذ كافة اتفاقياتها وتعاونها مع إيران في المجالات الاقتصادية والتجارية والنقل والثقافة والطاقة، مضيفا إن المشاركة في اجتماع 3+3 في طهران هي أمر ضروري. وهو مظهر من مظاهر تعاون روسيا الإقليمي مع إيران.

وصرح وزير خارجية روسيا بأن توسيع التعاون بين دول المنطقة يمكن أن يضمن مصالحها وتنميتها جميعاً، وذكر: في اجتماع يوم امس تم التأكيد على أنه ينبغي حل قضايا المنطقة دون الحاجة إلى تدخل الأجانب.

/انتهى/





Share
* نام:
* ایمیل:
* نظر: