نسخه موبایل
www.sabernews .ir
سایت خبری تحلیلی صابرنیوز  
الماء والتربة ثروتان عظيمتان و ذخيرتان حيويتان لدى الشعوب كافة
کد خبر: ١٦٣٩٩٩ تاریخ انتشار: ١٧ اسفند ١٤٠٠ - ١٧:٤١
صفحه نخست » آخر الاخبار
الماء والتربة ثروتان عظيمتان و ذخيرتان حيويتان لدى الشعوب كافة

بعد غرس شتلتين من أشجار الفاكهة صباح اليوم الأحد ۶/۳/۲۰۲۲، هنّأ قائد الثورة الإسلامية، الإمام الخامنئي، الشعبَ الإيراني بولادة الإمام أبي عبد الله الحسين (ع)، قائلاً إن ذلك الوجود الشريف هو «محور العشق لدى الشعب الإيراني والشعوب الإسلامية كلها سواء الشيعة أو غير الشيعة». وبينما رأى سماحته أن زراعة الأشجار «حركة دينية وثورية بالكامل»، قال إن «الاعتناء بالأشجار والحفاظ عليها عمل مهم جداً ولا بدّ من مراعاته». وأضاف: «النبات الحي هو السكينة للروح والحافظ لجسم الإنسان ومصدر الرزق الإلهي الشامل للبشر، ولهذا إن تدمير الغابات والبيئة والغطاء النباتي هو تدمير للمصالح الوطنية، كما أن تدمير جزء من الغابات من أجل العمران والبناء يضر حتماً بالشعب، إلا في الحالات الاضطرارية». 
في هذا السياق، انتقد الإمام الخامنئي «نظرة التزيين والرؤية الهامشية للبيئة» مع أن «هذه القضية من أهم القضايا الأساسية في البلاد». وقال: «من الأعمال الجادة في حماية البيئة وحماية الثروات العظيمة والذخائر الحيوية للشعوب، أي الماء والتربة، تجنبُ الإسراف في التعامل معهما، إذْ يجب في هذه المسألة أن يلتفت المسؤولون إلى إرشادات الخبراء». وكان «الحفاظ على الحياة البرية» من القضايا الأخرى التي رأى سماحته أن تجاهلها يضر بالمصالح الوطنية، فقال: «في الإسلام، لا يجوز الصيد إلا في حالة الحاجة إلى الطعام، وهو غير جائز في غير هذه الحالة، بل إنه أمر مخالف، و حتى السفر للصيد (للّهو) عُدّ حراماً، ولذلك يجب أن نتصرف مع منع الصيد غير القانوني بجدية، وأن نهتم بقضية الحفاظ على الحياة البرية». 
من جهة أخرى، تحدث قائد الثورة الإسلامية عن تطوير الطاقات النظيفة، فقال: «يجب أن يؤخذ على محمل الجد تطوير أنواع الطاقة غير الأحفورية، مثل الطاقة النووية، التي يتزايد استخدامها في العالم وتتجه دول منطقتنا نحوها، وكذلك طاقة الرياح والطاقة الشمسية». وفي الختام، دعا الإمام الخامنئي الناس إلى زراعة الأشجار والحفاظ عليها، قائلاً: «يتطلب إنجاز الأعمال المهمة كلها دعماً و طنياً، و زراعة الأشجار من جملة الأعمال التي يمكن للناس كلهم المساعدة فيها عبر توسيع الغطاء النباتي في البلاد و زراعة الأشجار و الحفاظ عليها و منع اختفاء الأشجار و البساتين حول المدن و داخلها».




Share
* نام:
* ایمیل:
* نظر: